الجمعة 17 مايو 2024

باستثمارات 146 مليون دولار.. وضع حجر أساس مصنع «شين شينغ» لمواسير حديد الدكتايل

وضع حجر الأساس

أخبار30-4-2024 | 15:56

ترأس وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حفل تدشين مصنع شين شينغ لصناعة مسبوكات حديد الزهر، الذي يهدف إلى إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف طن، على مساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 146 مليون دولار.

الحفل شهد حضور تشاو ليو تشينج، الملحق التجاري لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، ووي جيان تشينغ، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، و يي ماولين رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، إلى جانب قيادات تنفيذية من الهيئة.

أعرب وليد جمال الدين عن سعادته بتدشين مصنع شين شينغ، مشيرًا إلى أن الاحتفال يعكس الثقة المتبادلة والجدية في التعاون والشراكة الاستراتيجية مع المجموعة، مشيدًا بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والصين.

من جانبه، أكد تشاو ليو تشينج أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، مثمنًا نجاح التعاون مع الاستثمارات الصينية، مشيرًا إلى أن اكتمال المشروع سيعزز الثقة لمزيد من الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

من جهته، أعرب وي جيان تشينغ عن أمله في مزيد من الفرص التنموية في المستقبل، مشيدًا بالدعم والتعاون الذي حظيت به شركته في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأشاد بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

أخيرًا، أكد يي ماولين أن وضع حجر الأساس يمثل لحظة تاريخية في تطور شركته، وأشاد بالدعم الذي حصلت عليه من المنطقة الاقتصادية، معبرًا عن أمله في تقديم خدمات أفضل للعملاء في مصر وشمال إفريقيا، وتوفير المزيد من فرص العمل ودعم التنمية الإقليمية.