الثلاثاء 21 مايو 2024

مباحثات مصرية قطرية بشأن فرص الاستثمار في الصحة والسياحة العلاجية

جانب من اللقاء

أخبار30-4-2024 | 16:00

حسن محمود

بحث  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع وزيرة التعاون الدولي القطرية الدكتورة لؤلؤة الخاطري، لبحث سبل التعاون بين البلدين في العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك  خلال اجتماع على هامش انعقاد مؤتمر «أهداف قطر 2024». 

تناول الاجتماع مجموعة من المواضيع المهمة المشتركة، بما في ذلك تقديم المساعدات الطبية والإنسانية للفلسطينيين في غزة، والتعاون في الاستثمار الصحي والسياحة العلاجية، وتبادل الخبرات في المجالات الطبية المختلفة، بما في ذلك التدريب والتطوير الطبي، وفقاً  للدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

وتمت مناقشة أيضًا تحديث الخدمات الصحية ورقمنتها، بالإضافة إلى مكافحة قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الحرجة.

وأثيرت أيضا  خلال الاجتماع إمكانية تبادل الزيارات بين المسؤولين الصحيين للتعرف على أنظمة إدارة المستشفيات والرعاية الصحية.

وقال «عبدالغفار» أن الاجتماع تضمن مناقشة تبادل الخبرات بين الدولتين في مجال الميكنة والرقمنة «digitaliztion» للخدمات الصحية، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدولتين في مجال القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الدقيقة.

وأشار «عبدالغفار» إن الدكتور خالد عبدالغفار، بحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية تبادل الزيارات بين المسئولين في القطاع الصحي، للتعرف على خبرات الدولتين في مجال نظم إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأساسية والوقائية.