الثلاثاء 21 مايو 2024

يبدأ غدًا.. رابط تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

صورة تعبيرية

تحقيقات30-4-2024 | 16:12

محمود غانم

تبدأ وزارة الخارجية المصرية، غدًا الأربعاء، وحتى 1 يوليو 2024، فتح باب تلقي طلبات تسوية المواقف التجندية بشكل نهائي للمصريين بالخارج.

وبحسب وزارة الهجرة المصرية، فإن من المقررأن يتم فتح باب تلقي طلبات تسوية المواقف التجندية، لمن حل عليهم الدور في سن التجنيد من سن ١٨ عامًا من تاريخ التسجيل على الموقع، وحتى سن ٣٠ عامًا، بالإضافة إلى من تجاوزوا سن ٣٠ عامًا لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف.

شروط تسوية التجنيد 2024

وتييح وزارة الخارجية، تسوية المواقف التجندية من خلال الرابط هنا، مع مراعاة الآتي:

- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

- المقيمين بدولة فرنسا يمكن السداد من خلال القنصلية المصرية بباريس بالتعاون مع مكتب التمثيل العسكري وذلك لتيسير عملية السداد.

- يُسدد مبلغ 7000 دولار / يورو على حساب بنك مصر بأحد الأفرع (القاهرة - أبو ظبي) وطبقاً للبيانات الآتية:

 

- الوقت المتوقع لوصول التحويل البنكي من خارج دولة الإمارات هو من (3-5) أيام عمل بعد تاريخ الإستحقاق وللتحويل المحلي من داخل الإمارات هو يومين عمل.

- يلتزم مقدم الطلب بتحويل المبلغ من خارج جمهورية مصر العربية ولن يعتد بالمبالغ المحولة من داخل جمهورية مصر العربية.

في حالة عدم إثبات بيانات سويفت التحويل (رقم الطلب - الاسم الكامل لمقدم الطلب) أو طلب إسترجاع المبلغ يتم التواصل مع البنك المرسل منه القيمة، وذلك لتعديل البيانات.

وشددت الخارجية، على كافة المواطنين بالخارج سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

وكانت وزارة الخارجية ووزارة للهجرة، قد تلقت طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، بسبب تردد بعض من المواطنين من العودة إلى مصر، وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى جراء عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.