الجمعة 17 مايو 2024

«آمنة» يستعرض جهود «التنمية المحلية» في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وزير التنمية المحلية هشام آمنة بمجلس الشيوخ

أخبار30-4-2024 | 18:42

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن الحكومة تعمل جاهدة على تقديم الدعم اللازم لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف المحافظات.

وأشار إلى إطلاق مبادرات تمويل للمستثمرين الصغار من خلال صندوق التنمية المحلية ومشروع "مشروعك".

وتأتي تلك التصريحات خلال مشاركته في أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وبحضور وزير شؤون المجالس النيابية علاء فؤاد، ووكلاء وأعضاء المجلس وقيادات وزارة التنمية المحلية.

وأضاف الوزير أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لمشاريع التصنيع الزراعي في مختلف المحافظات، حيث تم تمويل نحو 30 ألف مشروع من صندوق التنمية المحلية بقيمة 229 مليون جنيه، بالإضافة إلى تمويل 211 ألف مشروع عبر برنامج "مشروعك" بتكلفة حوالي 28.3 مليار جنيه.

وأوضح أن الحكومة تعزز استثمارات وأنشطة القطاع الخاص في مجال التصنيع الزراعي من خلال تطوير المراكز التكنولوجية وتحسين خدمات الحكومة مثل ترخيص المحال وتصاريح البناء، وتحسين الخدمات المتعلقة بالتراخيص الصناعية وتسجيل الشركات.

وأضاف أن الحكومة نفذت عددًا من الإصلاحات في منظومة تقديم الخدمات في المحافظات، بما في ذلك تطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، وتطبيق منهجيات دولية لتنمية التكتلات الزراعية وربطها بالمناطق الصناعية.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لزيادة التحول الرقمي واستخدام الأنظمة الذكية في تقديم الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمراكز التكنولوجية والمتابعة من خلال تقييم أداء مستوى تقديم الخدمات.

وختم الوزير آمنة بالإشارة إلى أن الحكومة تعمل على تعزيز استخدام التكنولوجيا في الخدمات الحكومية، وتقديم دعم فني للمراكز التكنولوجية لتحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية في المحافظات.