الأربعاء 22 مايو 2024

لجمالك .. 9 خطوات بسيطة للحصول على مكياج مناسب للعمل

مكياج المرأة العاملة

سيدتي1-5-2024 | 01:00

عزة أبو السعود

في عصر السرعة والانشغال، تبحث المرأة العاملة دومًا عن طرق سهلة لوضع مكياج يتناسب مع طلتها العملية، ما يعزز جمالها الطبيعي دون إفراط.

وإليكِ أسهل طريقة لوضع مكياج يومي ناعم وخفيف يمنحكِ إطلالة مشرقة وطبيعية..

- كريم لأساس:

يساعد كريم الأساس علي إخفاء عيوب البشرة ، لذلك احرصي  علي اختيار لون يتناسب مع درجة بشرتك، لتحصلي على بشرة صافية ومشرقة ،  ويفضل استخدام كريم الأساس طبي يحتوي علي فيتامينات للحفاظ علي بشرتك  طوال اليوم.

- خافي العيوب:

للحصول علي بشرة خالية من العيوب والبقع البنية الداكنة، وخاصة  حول منطقة الفم ، استخدمي كريم خافي للعيوب ويفضل أن يكون كريمي حتى لا يتكتل علي البشرة، واختاري لون يتناسب مع لون بشرتك.

- الحواجب:

يمكن للحواجب أن تظهر شكل الملامح  الوجه بصورة  طبيعية، لذلك استخدمي  بودرة الحواجب لملء الفراغات، واختاري ألوان مماثلة للون شعرك.

- ظلال العيون:

تعطي  ظلال الجفون لمسة جمالية وطبيعية علي الوجه وتبرز معالم وجمال العينين، اختاري ألوان الترابية ، مثل البيج ، والبني الفاتح، أو الأخضر الهادي ، أو الوردي الباهت لإطلالة طبيعية. للعيون الصغيرة، استخدمي فرشاة نظيفة لسحب الظلال العيون  قليلا نحو الخارج حيث تعمل هذه الخدعة لتوسيع شكل العينين أكثر.

- الماسكرا:

استخدمي الماسكرا السوداء أو البني لتحديد الرموش بشكل طبيعي.

- أحمر الخدود:

اختاري ألوان طبيعية وناعمة، وتتناسب مع لون ودرجة بشرتك،  فالبشرة البيضاء يناسبها اللون الوردي، بينما يليق اللونين الخوخي والكشمير على صاحبات البشرة السمراء.

- الهايلايتر:

يعمل الهيلايتر علي إضاءة الوجه، اختياري اللون البيج الفاتح ، أو الوردي ، ويمكنك وضعه علي عظام الخد ،والأنف، والذقن والجبهة، وذلك لتحصلي على إطلالة أكثر إشراقه وتوهج .

- أحمر الشفاه:

 اختاري ألوانًا طبيعية مثل النيود، الوردي الباهت، أو البني الفاتح للشفاه.

- بودرة التثبيت:

استخدمي بودرة شفافة لتثبيت المكياج دون تغيير لون الأساس.

بهذه الخطوات، ستحصلين على مكياج يومي ناعم يعزز جمالك الطبيعي ويتناسب مع بيئة العمل.