الأربعاء 22 مايو 2024

في عيد العمال.. 4 وظائف نسائية تحقق التوازن بين العمل والأسرة

التوازن بين الوظيفة والأسرة

سيدتي1-5-2024 | 09:25

فاطمة الحسيني

في صدد احتفالنا بعيد العمال، والذي يهدف للإشادة بالإنجازات والتطورات التي تحقق في مجالات العمل المختلفة، والتشديد على ضرورة مراعاة حقوق العاملين والعاملات، نوضح في السطور التالية أهم الوظائف النسائية التي تحقق التوازن بين وظيفة المرأة وأسرتها، وفقاً لما نشر على موقع "better up".

  • الأعمال الإبداعية:

وتعزز تلك المهنة مهاراتك الإبداعية، ولتحقيق الإنجاز الشخصي، حيث تميل الوظائف الإبداعية إلى أن تكوني مستقلة، مما يعني أنك تكتسب المزيد من القدرة على التحكم في جدولة وقتك، وتتمكنين من مراعاة أسرتك، وربما تفعلين أيضًا شيئًا تحبيه، لذا فإن العمل يبدو أقل صعوبة.

  • التصوير:

بالنسبة لمهنة التصوير والتي انتشرت في الآونة الأخيرة للمرأة، فهي تساعد بشكل كبير في التوفيق بين مهام عملها وتنظيم وقتها ومراعاة أفراد أسرتها، حيث يعمل العديد من المصورين لحسابهم الخاص ويقومون بأعمال تعاقدية عندما يناسب جدول أعمالهم، كما يمكنك أيضًا اختيار المشاريع التي تناسب اهتماماتك، مثل حفلات الزفاف مقابل العقود التجارية، مما يؤدي إلى عمل أكثر إرضاءً.

  • الكتابة:

إذا كانت لديك طريقة في التعامل مع الكلمات وتستمتعين بالتنوع الذي توفره وظائف الكتابة، فقد تعمل ككاتب محتوى أو كاتب نسخ، أو مؤلف كتاب، أو حتى محررًا، وغالبًا ما يكون هذا عملًا قائمًا على المشروع أو مستقلاً، مما يعني أنه يمكنك قبول المشروعات أو تركها كما تراه مناسبًا.

  • مصممة أزياء:

معظم المصممين يعملون بشكل مستقل، ويكتسبون العملاء ببطء أثناء بناء أعمالهم، و وهذا يعني أن لديك السلطة فيما يتعلق بعدد الساعات التي تقضيها ونوع بيئة العمل التي توافقين على الانضمام إليها.