الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس وزراء بيلاروسيا ووفد رجال أعمال يتفقدون معالم العاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-5-2024 | 10:56

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة استقبلت رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، رومان چولوفتشينكو، في أول زيارة رسمية له إلى مصر، بصحبة وفد رفيع المستوى يضم وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة وعددا من المسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال يمثل قطاعات الاقتصاد المختلفة في بيلاروسيا.

وحضر اللقاء أيضًا المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة في مصر، والسفير سيرجي تيرنتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر.

أكد الدكتور عاصم الجزار أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مختلف المجالات، خاصة قطاع الصناعة والقطاع العقاري، مع التركيز على زيادة الاستثمارات الخارجية في القطاع العقاري وتقديم الفرص الاستثمارية المتاحة.

تم استقبال الوفد بواسطة المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ اللقاء بجولة تفقدية للتعرف على أبرز معالم المدينة، بدءا من منطقة الأعمال المركزية (CBD).

وشرح المهندس شريف الشربيني أن منطقة الأعمال المركزية تتضمن 20 برجا متنوعا من الأبراج الإدارية والسكنية وبرجًا أيقونيا، بالإضافة إلى الأنشطة الفندقية والتجارية وغيرها.

وخلال الجولة، صعد الوفد إلى الدور الرابع والسبعين من البرج الأيقوني للاطلاع على مناظر المدينة من الأعلى، وتم تقديم شرح مفصل عن منطقة الأبراج ومعالم المدينة الأخرى، بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلة واستفسارات الوفد.

في ختام الجولة، أعرب الوفد البيلاروسي عن إعجابهم الكبير بما شاهدوه من أعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدم  رومان چولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، شكره للمسؤولين عن تنظيم الزيارة وجهودهم في هذا الصدد.