الأربعاء 22 مايو 2024

الشرطة البريطانية توجه اتهامات إلى ضابط شرطة لدعمه حركة حماس

الشرطة البريطانية

عرب وعالم1-5-2024 | 13:59

حسن محمود

قالت الشرطة البريطانية، إنها وجهت لضابط شرطة بريطاني اتهامات بارتكاب جريمة إرهابية لنشره صورة تدعم حركة حماس، وهي جماعة محظورة في بريطانيا كمنظمة إرهابية.

وقالت شرطة مكافحة الإرهاب في شمال شرق إنجلترا في بيان إن محمد عادل (26 عاما) من برادفورد بشمال إنجلترا اعتقل في نوفمبر الماضي ووجهت إليه اتهامات بعد تحقيق أجراه ضباط مكافحة الإرهاب البريطانيون، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء قبل قليل.

وقالت هيئة مراقبة الشرطة، المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC)، إن التحقيقات ركزت على الرسائل التي تمت مشاركتها على تطبيق "واتساب" والتي خلصت إلى ضرورة إحالة القضية إلى النيابة العامة، وقال بيان IOPC: "يوم الاثنين، اتُهم الشرطي محمد عادل، 26 عامًا، بتهمتين بنشر صورة لدعم منظمة محظورة، وتحديدًا حماس، بما يتعارض مع المادة 13 من قانون الإرهاب". "يُزعم أن الجرائم وقعت في أكتوبر ونوفمبر 2023."، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

تم إيقاف "عادل" ، وهو شرطي، عن وظيفته مع شرطة ويست يوركشاير ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة وستمنستر في لندن يوم الخميس المقبل، ومنذ هجمات 7 أكتوبر التي شنتها حماس على إسرائيل، اعتقلت الشرطة واتهمت عددًا من الأشخاص في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن لإظهار الدعم للجماعة، بينما يقول قادة مكافحة الإرهاب إن لديهم أيضًا كمية كبيرة من المحتوى عبر الإنترنت - المشار إليهم .