الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل

جانب من الاجتماع

أخبار1-5-2024 | 16:56

حسن محمود

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، بحضور الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشؤون الفنية، لمتابعة العديد من ملفات العمل بالوزارة.

في بداية الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخصوص المشاريع القومية في قطاع الصحة، مؤكداً ضرورة توفير احتياجات تلك المشاريع ضمن خطة الدولة لتعزيز تقديم الخدمات الصحية للمواطنين. وفي هذا السياق، أشار إلى أن العمل مستمر لتنفيذ ذلك وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لدعم هذه المشاريع.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الصحة نظرة عامة عن تنفيذ عدد من المشاريع القومية وأحدث المستجدات في الشراكة مع القطاع الخاص في إطار الاستثمار الصحي، بالإضافة إلى تقديم الدعم الطبي للأشقاء في قطاع غزة وغيرها من الملفات الهامة.

وفي سياق تشجيع الاستثمار في قطاع الصحة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن هناك عدداً من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا الجانب، منها إدارة وتشغيل عدة منشآت صحية قائمة. كما أشار إلى وجود شراكات أخرى تهدف إلى تقديم خدمات صحية وزارة الصحة، بالإضافة إلى المشاريع الجديدة في المنشآت الصحية.

وأوضح الوزير أن هناك تحسينات تمت في البيئة التشريعية للاستثمار في القطاع الصحي، من خلال مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لبناء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المشاريع القومية في الأراضي الجديدة والتي تشمل مستشفيات بنموذج نمطي سعة 200 سرير، بالإضافة إلى معدلات تنفيذ مشروع تطوير مدينة معهد ناصر الطبية.

كما تم التطرق إلى جهود تحسين الموارد الذاتية وترشيد الإنفاق في المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.