الأربعاء 22 مايو 2024

تونسف: نأس لعدم قبول عضوية فلسطين فى المنظمة الأممية

تونس بمجلس الأمن

عرب وعالم2-5-2024 | 01:53

دار الهلال

أعربت تونس عن أسفها العميق لعدم اعتماد مجلس الأمن مشروع القرار الذي قدمته الجزائر - نيابة عن المجموعة العربية - والذي يوصي بقبول عضوية دولة فلسطين الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

وأكدت تونس أن طلب فلسطين للانضمام كعضو كامل في الأمم المتحدة يعتبر حقًا أساسيًا للفلسطينيين في تقرير مصيرهم وتمثيلهم الكامل في المنظمة الدولية.

 

وفي بيان ألقاه المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة، طارق الأدب، خلال جلسة الجمعية العامة للمنظمة المنعقدة في نيويورك، أكد دعم تونس لطلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة، داعيًا الدول الأعضاء إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حقها في أن تكون عضوًا كاملاً وفاعلاً في الأمم المتحدة، مشددًا على أن هذا الحق لا يمكن أن يتعرض للشك أو الإنكار أو التأويل، حيث يُعتبر حقًا تاريخيًا أصيلاً وثابتًا.

 

وأضاف الأدب أن تعطيل هذا الطلب من قبل مجلس الأمن ساهم في تواصل الممارسات العدوانية ومخططات الاستيطان والتوسع لسلطات الاحتلال، مما زاد من معاناة الشعب الفلسطيني، وجددت تونس موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمته القدس الشريف.