الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال أبريل

رئيس الوزراء

أخبار2-5-2024 | 11:15

دار الهلال

تناول رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جهود اللجنة الطبية العليا والاستجابات التي وردت إليها من مجلس الوزراء خلال شهر أبريل من العام 2024، وذلك من خلال التقرير الذي أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس اللجنة.

وأكد المصري أن جهود اللجنة الطبية العليا، خلال شهر أبريل الماضي، شملت استجابة لـ 985 حالة تم رصدها من خلال تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح المستشار الطبي أن استجابة اللجنة لهذه الحالات تمثلت في إصدار 202 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى توفير الإجراءات الطبية لـ 121 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، وإصدار 23 قرارًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم، خلال شهر أبريل، إصدار 25 قراراً طارئاً من رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى توفير الأدوية لـ 90 حالة، وتركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 24 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة فيما يتعلق بالقوافل الطبية بالمحافظات، حيث تم إجراء الكشف على 4190 مواطناً ضمن قوافل اللجنة بمحافظة الإسكندرية، وتوفير 655 نظارة طبية بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء.