السبت 18 مايو 2024

قصور ثقافة المحلة تنظم احتفاليات عيد العمال بمسرح 23 يوليو (صور)

احتفاليات بعيد العمال

ثقافة2-5-2024 | 11:41

فاطمة الزهراء حمدي

شهدت، الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الأربعاء، أولى احتفاليات عيد العمال، وذلك برعاية نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وأقيمت الاحتفالية بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة، وذلك بحضور كل من عمرو البسيوني رئيس الهيئة، ونجوى العشيري سكرتير عام محافظة الغربية، أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وبعض من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، ومشاركة قيادات شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

وقد كرم عمرو بسيوني رئيس الهيئة، الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، وعدد من العمالين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وبعض العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقدم عمرو البسيوني التحية لعمال مصر، مشيدًا بدورهم الكبير في بناء وتطوير المجتمع، قائلا: أتوجه بخالص الشكر وعظيم التقدير لعمال مصر في مختلف القطاعات والتخصصات بصفة عامة، وللزملاء العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة بصفة خاصة، على ما يبذلونه كل في مجال عمله في سبيل رفعة الوطن وتقدمه، ونحتفل اليوم بهم في يوم عيدهم لنؤكد لهم تقديرنا العميق لهم وشكرهم على ما قدموه ويبذلونه من جهود مقدرة.

كما قدمت بالاحتفالية الخاصة بعيد العمال، عرض أوبريت غنائي واستعراضي، من إخراج تامر عبد المنعم، بمشاركة كل من: فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، وفرقة الحرية للفنون الشعبية، وفرقتا أوبرا عربي كبار وأطفال.

وقامت فرقة السامر بتقديم دراما تمثيلية وفيديوهات عن المناسبة أعدتها إدارة السينما، من تلحين محمد مصطفى، تصميم الديكور محمد هاشم، الإضاءة إبراهيم الفرن، والاستعراضات نصر الدين محمد.

ونفذت الاحتفالية تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الغربية، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد العمال، وتشمل الاحتفالية برنامج ثقافي وفني مكثف تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات على مدار شهر مايو الحالي، وتأتي تلك الحفل لتقدير وتكريم العاملين على ما يبذلوه من جهد وتعب ومشقة من أجل الأرتقاء والمساعدة على تنمية وتطوير وبناء المجتمع والنهوض به.

الاكثر قراءة