الجمعة 17 مايو 2024

وزير الإسكان: تنفيذ 64 برجًا سكنيًا بتجمع «صواري» بالإسكندرية

وزير الإسكان

أخبار2-5-2024 | 13:02

دار الهلال

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن عملية تنفيذ مشروع "صوارى" في التجمع العمراني بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية تسير بخطى ثابتة، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 80% في تنفيذ 64 برجًا سكنيًا و310 فيلات.

وأوضح الوزير في بيانه اليوم أن مشروع "صوارى" يهدف إلى توفير أنماط متنوعة من الإسكان والخدمات الاستثمارية، مع المساهمة في تعزيز المشروعات التنموية في محافظة الإسكندرية.

وأشار الدكتور الجزار إلى أن المحور الأول في هذا المشروع يشمل تنفيذ 64 برجًا سكنيًا تضم 3068 وحدة سكنية على مساحة 60 فدانًا، ضمن المرحلة الأولى على مساحة إجمالية تبلغ 120 فدانًا، بالإضافة إلى مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانًا تضم 310 فيلات سكنية.

وأضاف أن المحور الثاني يركز على تطوير المنطقة من خلال مبادرة "معا نبنى المستقبل"، وتشمل تنمية مساحة 250 فدانًا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومستثمرين، لتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية وإدارية وتعليمية.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة المهندس أيمن محمد عبدالتواب على تقدم مشروعات الشراكة بالحصة العينية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمستثمرين، مع التأكيد على أن نسبة التنفيذ بلغت 25% في 60 قطعة أرض، ضمن مبادرة "معا نبنى المستقبل".