الثلاثاء 18 يونيو 2024

"الهجرة" توضح ضوابط الاستفادة من مهلة دفع وديعة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة

أخبار2-5-2024 | 13:27

دار الهلال

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة سها جندي، عن الضوابط الخاصة بالاستفادة من فترة الشهر المحددة لدفع الوديعة للمسجلين في مبادرة السيارات، للمصريين الذين واجهوا عوائق. أكدت أنه يجب أن يكون المصري المقيم في الخارج قد قام بالتسجيل عبر تطبيق السيارات قبل انتهاء مدة المبادرة، وأن يحصل على رقم تسجيل يتضمن بياناته.

وأوضحت الوزيرة أنه يتعين على المصري المسجل في تطبيق السيارات من دولة معينة، والتي تواجه معوقات في عملية تحويل الوديعة الدولارية، أو تعاني من ظروف دولية أو نزاعات، تقديم شكوى عبر التطبيق أو البريد الإلكتروني الرسمي أو الصفحة الرسمية للوزارة، مع تقديم جميع البيانات اللازمة.

وأضافت أن الوزارة ستقوم بدورها في متابعة حالات المصريين الذين واجهوا عوائق في التحويل البنكي، وتقديم الحلول المناسبة لكل حالة على حدة، وفقًا لخصوصية الوضع وحسب الدولة التي يقيم فيها المواطن.

وشددت على أهمية اكتمال إجراءات التحويل وسداد القيمة المستحقة قبل نهاية فترة السماح المحددة للاستفادة من المبادرة، مؤكدة استعداد الوزارة لتقديم كافة الخدمات للمصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم، والعمل على تقديم الدعم اللازم لهم.