الثلاثاء 18 يونيو 2024

تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات.. «ابدأ» تكشف أهمية صندوق النيل للاستثمار الصناعي

ابدأ

أخبار2-5-2024 | 14:45

دار الهلال

أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية (ابدأ) اليوم، عن إطلاق "صندوق النيل للاستثمار الصناعي"، كأول صندوق استثمار صناعي متخصص للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية، بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات وفقاً لأهداف المبادرة.

وأوضحت المبادرة في بيان صحفي أصدرته اليوم، أن مدير المشروعات بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية (ابدأ)، المهندس محمود شكري، أعلن إطلاق الصندوق خلال احتفالية عيد العمال في مجمع (هايير مصر) الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار البيان إلى أن قيمة الصندوق ستبلغ 2.5 مليار جنيه، وسيتم طرحه في البورصة المصرية كإصدار أول لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات، وسيتم إدارته بالشراكة مع القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية.

وأوضح البيان أن مبادرة (ابدأ) نجحت حتى الآن في تنفيذ 23 مشروعا كمرحلة أولى بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 62.5 مليار جنيه، وتعمل حاليا على اكتمال الدراسات الفنية والمالية لـ 24 مشروعا كمرحلة ثانية، بالإضافة إلى دراسة 37 فرصة مستقبلية في القطاعات المختلفة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود مبادرة (ابدأ) لدعم وتطوير الصناعة المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، تحقيقاً لأهداف خطة الإصلاحات الهيكلية التشريعية للدولة المصرية، والتي تهدف إلى تحقيق معدلات نمو متسارعة ومستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030.