الجمعة 17 مايو 2024

مايا مرسي: خالص الشكر للرئيس السيسي المدافع الأول عن حقوق المرأة

مايا مرسي

سيدتي2-5-2024 | 14:49

مروة لطفي

توجه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وكافة العضوات والأعضاء،  بعميق معاني  الامتنان والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوجيهاته الصادرة اليوم التي تهدف إلى دعم وتعزيز دور المرأة المصرية العاملة. جاء ذلك في إطار الاحتفال بعيد العمال.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سرورها واعتزازها بالتوجيهات الرئاسية، مشيرة إلى أن زيادة فرص عمل النساء وتمكينهن اقتصاديًا، بالإضافة إلى ضمان التوازن بين مسؤولياتهن الأسرية والمهنية، يمثل تأكيدًا على الالتزام السياسي والدستوري بتمكين المرأة. 

وأضافت: "إن دمج المزيد من النساء في سوق العمل المصري سيسهم في رفع الناتج القومي بنسبة 34%... واليوم نحن نشهد توجيهًا من أعلى مستوى قيادي يدعو إلى زيادة تشغيل النساء وتمكينهن اقتصاديًا... نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم الأول لحقوق المرأة المصرية، ولجهوده في حماية ورعاية المرأة العاملة وإعلاء شأن حقوقها ضمن أولويات الدولة".

ومن الجدير بالذكر أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد حضر اليوم فعاليات الاحتفال بعيد العمال، والتي أقيمت في مجمع "هايير مصر" الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان.