الخميس 20 يونيو 2024

الرعاية الصحية والجمعية المصرية لأمراض القلب تطلقان حملة توعوية حول ضعف عضلة القلب

هيئة الرعاية الصحية

أخبار2-5-2024 | 14:53

دار الهلال

قامت الهيئة العامة للرعاية الصحية والجمعية المصرية لأمراض القلب بتنظيم حملة توعوية تحت شعار "اكتشف غير المكتشف"، بهدف زيادة الوعي بضعف عضلة القلب، وذلك خلال احتفالها بالأسبوع العالمي للتوعية بقصور عضلة القلب.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن الحملة تشمل محافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، مثل بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس وأسوان.

وتستمر الحملة التوعوية في 13 محافظة على مستوى الجمهورية حتى 5 مايو الحالي، وتشمل أيضًا القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، المنيا، أسيوط، الدقهلية والغربية، مستهدفة أكثر من 60 منشأة صحية في تلك المحافظات.

تستهدف الحملة جميع فئات المجتمع وتشمل عقد ندوات تثقيفية حول ضعف عضلة القلب، ونشر منشورات توعوية مبسطة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة، على أهمية التعاون مع القطاع الأهلي والخاص في نشر حملات التوعية الصحية لتحقيق الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وثمن الدكتور مجدي عبدالحميد، رئيس قسم القلب بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة ورئيس شعبة قصور القلب بالجمعية، الشراكة الاستراتيجية لهيئة الرعاية الصحية في دعم حملة التوعية بقصور عضلة القلب، وأكد على أهمية هذه الجهود المشتركة في تعزيز الوعي الصحي للمجتمع.