الإثنين 20 مايو 2024

الثانوية العامة 2024.. موعد إعلان أرقام الجلوس ورابط الاستعلام عنها

أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

تحقيقات2-5-2024 | 15:57

يترقب طلاب الثانوية العامة 2024 إعلان أرقام الجلوس لامتحانات نهاية العامة والتي من المقرر انطلاقها في يونيو المقبل، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث ستعلن أرقام الجلوس عبر بوابة مركز معلومات وزارة التعليم.

 

أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

ومن المقرر إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، في شهر مايو الجاري، ويمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا أو من خلال موقع التسجيل للاستمارة الإلكترونية من هنا، أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

وبعد الدخول إلى الموقع يتم اختيار أيقونة أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 -2024.

إدخال الكود الموحد للطالب.

الضغط على الاستعلام عن رقم الجلوس، سيظهر رقم جلوس الطالب ومقر لجنة الامتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وستبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من 10 يونيو المقبل، وحتى اليوم 20 يوليو المقبل وفقا للجدول الآتي:

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستعقد هذا العام متضمنة أربعة نماذج "أ" و"ب" و"ج" و"د"، لكل امتحان، فيما أوضحت الأسئلة ستكون نفسها في جميع النماذج لكن الاختلاف في ترتيبها في كل نموذج، وسيحصل الطالب على نموذج مختلف في كل امتحان.

وستعقد الامتحانات بنظامي أسئلة مقالية وبابل شيت بنظام اختيار من متعدد، وستكون الأسئلة بابل شيت بنسبة 85%، أما الأسئلة المقالية ستكون بنسبة لا تتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لن يسمح لأى طالب بأداء الامتحان ضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس، وأن الامتحانات ستكون بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها.

وسيكون تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة 202 إلكترونياً، أما الأسئلة المقالية فسيتم تصحيحها من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لإثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، فيما شددت وزارة التعليم على أنه سيتم توزيع درجات الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس الإجابة النهائية فقط.