الجمعة 17 مايو 2024

مع تقدمك في العمر.. 7 أخطاء لابد من تجنبها

التقدم في العمر

سيدتي3-5-2024 | 11:16

منة الله القاضي

يزداد قلق الكثير من النساء مع التقدم في العمر، خوفاً من أن تتعرض لمشكلات صحية أو جسدية، تصل بها إلي مرحلة الشيخوخة المبكرة، وتفقدها جمالها وجاذبيتها، ولذلك نستعرض في السطور الآتية، أهم النصائح التي تجنبك تلك الأخطاء التي قد تقعين فيها، وفقا لما نشره موقع "geediting"

1- إهمال الصحة البدنية:

من أكبر الأخطاء التي ترتكبيها مع تقدمك ​​في العمر هو إهمال صحتك الجسدية؛ لذا عليكِ بتناول الطعام بشكل صحيح والحفاظ على نشاطك البدني فهما مفتاح طول العمر، لأن تجاهل هذه الرعاية يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات بدءًا من الأمراض المزمنة وحتى انخفاض القدرة على الحركة.

2- ترك الأحلام:

لا تتخلى عن أحلامك مع تقدمك في السن، أو حتى التغيير تمامًا، لأنها ضرورية لإبقائك متحفزًا ومتحمسًا للحياة.

3- العزلة:

أن البشر مخلوقات اجتماعية بطبيعتها؛ فإن قدرتنا على التعاون والتواصل مع بعضنا البعض، هي ما تنتظرنا من الأنواع الأخرى لتحقيق الازدهار؛ لذلك لا يمكن استخدام قوة التواصل البشري، لذلك ابقَي على اتصال مع العائلة والأصدقاء، وانضمي إلى الأندية أو المجموعات التي تهمك، حيث يمكن لهذه التفاعلات أن تؤدي حالتك البدنية بالرفاهية.

4- تجاهل الصحة النفسية:

حيث يمكن أن يؤدي إهمالها إلى القلق والاكتئاب وعدد كبير من المشاكل الأخرى، لذلك تحدثي إلى مختص نفسي أو أحد المقربين إذا شعرتي بالإرهاق، فليس هناك عيب في طلب المساعدة.

5- التمسك بالندم:

ساهمي في تشكيل شخصيتك التي أنت عليها اليوم، و احتضنيها، وتعلمي منها، ثم امضي بنعمة وامتنان للرحلة التي لا تزال أمامك.

6- رفض التكيف:

التغير جزء من الحياة؛ فمع تقدمنا ​​في العمر، قد نجد عائق يقاوم التقدم الجديد، فعليكي بمتمسكً بنفس النظام القديم لأنه كان يشعرني بالأمان ويمكن التنبؤ به؛ لذا ابقي منفتحة وفضولية وتذكري لم يفت الأوان أبدًا لتعلم شيء جديد.

7- الخوف من المجهول:

الخوف من المجهول يمكن أن يجعلنا رهائن، ويمنعنا من الدخول الكامل بالحاضر، والحقيقة هي أنه لا أحد يعرف ما يخبئه المستقبل؛ لذا عليكي  بالتخطيط والاستعداد للمستقبل، و لكن لا تدع الخوف مما قد يحدث يسرق سعادتك هنا والآن، بل خذي كل يوم كما يأتي وابحث عن المتعة في الرحلة.