الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ أسيوط يعلن بدء تطبيق قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء

محافظ أسيوط

محافظات3-5-2024 | 11:49

دار الهلال

أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، جاهزية المحافظة لتنفيذ القانون الجديد المتعلق بتسوية مخالفات البناء، حيث بدأت عملية تشكيل اللجان الفنية وتدريب المسؤولين المعنيين على تطبيق هذا القانون.

وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع محافظ أسيوط مع عدد من الشخصيات المسؤولة في المحافظة، بما في ذلك مدير المكتب الفني للمحافظ، ومدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس جهاز حماية أملاك الدولة، ووكيل وزارة الإسكان.

وأشاد المحافظ بأهمية تدريب العاملين في نظام التسوية، مع إطلاق برنامج تدريبي مكثف لموظفي الإدارات المعنية بالمحافظات. كما أعرب عن جاهزية المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق القانون الجديد، الذي يهدف إلى تسهيل الإجراءات وتحقيق المصلحة العامة.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل اللجان والأمانات الفنية المسؤولة عن متابعة عملية التسوية على مستوى المحافظة، وتقديم الدعم الفني اللازم. وأكد أيضًا أهمية استكمال تسعير الأراضي وإعداد خريطة مكانية لأسعار التسوية، وتوفير هذه البيانات في المراكز التكنولوجية.

وشدد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهد لإنجاز ملفات التسوية في أقصر وقت ممكن، مشيرًا إلى مزايا القانون الجديد الذي يمنح المواطنين مهلة لاستكمال الوثائق المطلوبة، ويسعى لتحقيق الحوكمة وسرعة الإجراءات من خلال إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة لهذا الغرض.