الثلاثاء 21 مايو 2024

برواتب مجزية.. وزارة العمل تعلن عن 3408 وظيفة شاغرة في 16 محافظة

حسن شحاتة وزير العمل

أخبار3-5-2024 | 16:34

أعلنت وزارة العمل عن استلام طلبات من 55 شركة في القطاع الخاص في 16 محافظة، لشغل 3408 وظيفة مُتاحة حاليًا في عدة تخصصات، بما في ذلك لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم".

وأكدت الوزارة، من خلال بيان لنشرة التوظيف نصف الشهرية، أن الوظائف مُقدمة برواتب مجزية تحدد وفقًا للمقابلة والحد الأدنى للأجور، مع توفير التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن التقديم على هذه الفرص خلال شهر مايو، سواء من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

وأشارت الوزارة إلى توافر الوظائف في مختلف التخصصات بـ 16 محافظة، مثل الإشراف الداخلي، والاستقبال، والمحاسبة، والمبيعات، والتمريض، والتمويل والائتمان، والتدريس، والهندسة، والسكرتارية، والأمن، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وتشمل الوظائف، عددًا من الوظائف الخاصة بذوي الهمم بنسبة 5% من إجمالي الوظائف المتاحة في كل محافظة، وتقدم برواتب مجزية، وذلك تنفيذًا للقانون وتوجيهات الرئيس لدمجهم في سوق العمل.

وجدد وزير العمل دعوته لشباب مصر للاستفادة من فرص العمل في القطاع الخاص، ومن برامج التدريب المهني المجانية التي تقدمها الحكومة، مؤكدًا على أهمية التواصل مع نشرة التوظيف للاطلاع على الفرص المتاحة، وحث مديريات العمل على متابعة تقديم الفرص والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.