الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ضبط 25 طنًا من السلع قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

سلع غذائية

محافظات3-5-2024 | 17:05

تمكنت الرقابة التموينية في مديرية التموين بالشرقية من ضبط كمية تبلغ 25 طنًا من السلع المدعمة وغير المدعمة، سواء كانت غذائية أو غير غذائية، قبل بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير 2582 محضرًا ضد المخالفين خلال حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مراكز المحافظة خلال شهر أبريل الماضي.

وأفادت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، فايزة عبدالرحمن، في بيان صادر اليوم الجمعة، بأن المديرية نفذت عدة حملات واسعة النطاق خلال الشهر الماضي بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، بهدف تحقيق الانضباط في الأسواق ومكافحة التلاعب في الأسعار والحد من عمليات تهريب السلع وتخزينها لبيعها في السوق السوداء.

وأشارت إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير محاضر ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة بسبب عدم الامتثال للمواصفات والاشتراطات الصحية وعمل المخابز بدون ترخيص، إضافة إلى تحرير مخالفات في الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، بما في ذلك عدم الإعلان عن أسعار المنتجات وانتهاء صلاحية السلع للاستخدام البشري والعمل دون ترخيص.

وأوضحت أنه تم ضبط 7 أطنان من الدقيق و10 أطنان من القمح و3 أطنان من العلف الحيواني و5 أطنان من سماد اليوريا، وتم التحفظ على السلع المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.