الخميس 20 يونيو 2024

العسومي: الأمن السيبراني أصبح أولوية في ظل التطور التكنولوجي

جانب من اللقاء

عرب وعالم3-5-2024 | 17:36

إيمان الطيب

التقى عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بالمهندس بسام المحارمة، رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك خلال زيارتهما لعمان لحضور اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي في الفترة من 30 أبريل إلى 2 مايو 2024.

وأكد العسومي خلال اللقاء، أن قضية الأمن السيبراني أصبحت من أولويات الاجتماعات العربية والإقليمية والدولية، خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي السريع وظهور الجرائم الإلكترونية التي تهدد أنظمة الدول والمؤسسات وحتى الأفراد، مما يستدعي التعاون الدولي لمواجهة هذه التحديات وحماية الأمن المعلوماتي في العالم العربي.

وأشاد بجهود المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الأمن السيبراني، مشيراً إلى استضافة عمان لقمة الأردن الأولى للأمن السيبراني التي ساهمت في وضع خطط واضحة لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

من جانبه، استعرض المهندس المحارمة الجهود التي يبذلها المركز الوطني للأمن السيبراني في بناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني وحماية المملكة من التهديدات الإلكترونية.

وأعرب عن استعداد المركز للتعاون مع البرلمان العربي لتعزيز الأمن السيبراني على مستوى العالم العربي وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا الصدد، مشيداً بجهود البرلمان العربي في تعزيز آليات حماية الأمن القومي للدول العربية.