الثلاثاء 21 مايو 2024

مدير المشروعات بمبادرة ابدأ يكشف جهود دعم الصناعة الوطنية

صورة أرشيفية

توك شو3-5-2024 | 18:13

محمد أسامة

أعلن المهندس محمد عطوة، مدير المشروعات بمبادرة ابدأ، تلقي 2000 طلب دعم من مصانع متعثرة وتم حل مشاكلهم ليتفرغوا للصناعة.

وقال "عطوة" في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، إن المبادرة تقوم بجذب استثمارات أجنبية بأموال كبيرة وبمشاريع مبتكرة وجديدة على السوق المصري، حيث يتم جذب صناعات لم يسبق لها أن تحدث في مصر، مشيرًا إلى أن المبادرة تقوم بتسهيل الإجراءات للمستثمر الأجنبي والمصري أمام الجهات الحكومية.

وأضاف مدير المشروعات بمبادرة ابدأ، أن المبادرة تقوم بحل مشكلات خاصة بالضرائب أو تخصيص الأراضي أو البيروقراطية أو عدم فهم طريقة العمل مع الجهات الحكومية والقوانين الخاصة بالاستثمار، موضحًا أن هناك ضرورة لدعم تدريب العمالة الفنية عن طريق مدرستين منها مدرسة في دمياط ومدرسة أخرى تعُلم طريقة التعامل مع الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن من أكبر المعوقات أمام أصحاب المصانع والمنتجين هو عدم وجود تسويق جيد للصناعات الخاصة بهم، لافتًا إلى أن من أبرز فوائد الفترة الماضية هي أن المواطنين أصبحوا يبحثون عن المنتج المحلي والمصري خاص المنتجات الغذائية والمنتجات الكبرى ويثقون فيه.

وأشار إلى أن المصنعون أنفسهم أصبحوا يريدون حاليًا ليس التصدير فقط بل يريدون أن يقوموا بتوفير منتجاتهم داخليًا وأن يتم تحقيق الكفاية الداخلية.