السبت 18 مايو 2024

البيئة: استكمال فعاليات مسابقة «صحتنا من صحة كوكبنا» في الإسكندرية

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

أخبار3-5-2024 | 22:30

أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن استكمال فعاليات المرحلة الثانية من مسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا" التي نظمتها جامعة الإسكندرية، والتي تعد الجامعة المضيفة.

وقامت الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وشركة "سانوفي" مصر بتنظيم ماراثون رياضي تحت شعار "صحتنا من صحة كوكبنا"، بمشاركة جامعات الإسكندرية ودمنهور ومطروح، حيث شارك في الماراثون حوالي 200 متسابق ومتسابقة.

وأوضحت الوزيرة في بيان اليوم الجمعة، أن الماراثون انطلق من أمام كوبري ستانلي ومرَّ بكورنيش الإسكندرية ووصولاً إلى نقطة النهاية أمام مبنى الجامعة بالشاطبي، بهدف نشر ثقافة استخدام وسائل النقل المستدامة للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات، وسيتم تسليم الجوائز لأفضل 10 مراكز في المسابقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الأنشطة شملت أيضًا تنفيذ ندوات تثقيفية توعوية، ومسابقة عمل فيديو توعوي، وأبحاث علمية في مجالات التنمية المستدامة وفرص العمل الخضراء، والتغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية، والمحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة.

وسيتم تصعيد أفضل ثلاثة مراكز وتسليم الجوائز لها، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة مشروع في مجال ريادة الأعمال، حيث ستدعم المشاريع مجال الربط بين الطاقة والمياه والغذاء، وتكنولوجيا جديدة للحد من التلوث والتدهور البيئي، وسيتم تصعيد أفضل ثلاثة مشاريع ريادية وتسليم الجوائز لأفضل 3 مراكز للفرق المشاركة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المسابقة طلاب 20 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، ومن المقرر توزيع ألف دراجة هوائية على الطلاب الفائزين، وتم تنفيذ الأنشطة في جامعة أسيوط والسويس والمنصورة، وسيتم استمرار تنفيذ فعاليات المسابقة في جامعات أخرى، بما في ذلك جامعة الفيوم والقاهرة والمنوفية.

 

الاكثر قراءة