الأربعاء 22 مايو 2024

توجه شكري إلى بانجول للمشاركة بمؤتمر القمة الإسلامي يتصدر اهتمامات الصحف

شكري

أخبار4-5-2024 | 09:27

دار الهلال

توجّه وزير الخارجية، سامح شكري، إلى مدينة بانجول، عاصمة جامبيا، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية، وهو ما نُقِلت عنه صحف مصرية متميزة مثل "الأهرام" و"الجمهورية". وبالتوازي مع ذلك، قدّمت الصحف تقارير شاملة عن جهود الحكومة المصرية في مختلف المجالات، مثل دعم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، والتي يعتمد عليها لتحسين التواصل بين الحكومة والمواطنين وحل مشاكلهم.

وأشارت "الأهرام" إلى دعم رئيس مجلس الوزراء لتلك المنظومة ومتابعته لأداء الجهات الحكومية المعنية، مع تسليط الضوء على الجهود التي بذلتها المنظومة في استقبال ومعالجة الشكاوى والطلبات، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدته الإدارة المسؤولة.

من جهة أخرى، ركزت "الجمهورية" على جهود وزارة التنمية المحلية في مجال التصالح بشأن مخالفات البناء، مع التأكيد على الجهود المستمرة لضمان تيسير إجراءات التصالح للمواطنين، بما يحقق مصلحتهم ويضمن تنفيذ القانون بطريقة عادلة.

وفيما يتعلق بالقضايا الصحية، أوضحت "الجمهورية" تقديم وزارة الصحة خدمات دعم نفسي للمصابين الفلسطينيين، مع التركيز على الجهود المبذولة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لتخفيف معاناتهم.

وأخيراً، أشارت الصحيفتان إلى احتفالات الأقباط الأرثوذكس بسبت النور وعيد القيامة المجيد، مع تسليط الضوء على الصلوات والاحتفالات التي تمت في جميع كنائس مصر، وتحتل هذه المناسبة أهمية كبيرة في التقاليد المصرية.