الأربعاء 22 مايو 2024

جامعة القاهرة تنظم زيارتين لمناطق أثرية ومسشفى57357

جانب من الفعالية

أخبار4-5-2024 | 12:38

أحمد الزغبي

نظَّم مكتب تعزيز الهوية التراثية والوطنية بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارتين لعدد من طلاب الجامعة إلى معالم قلعة صلاح الدين الأيوبي ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ضمن الأنشطة المستمرة للمكتب بهدف رفع المستوى الثقافي للطلاب وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

شارك في الزيارتين عدد كبير من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، حيث استكشفوا في الزيارة الأولى معالم القلعة الأثرية مثل جامع الناصر محمد بن قلاوون وجامع سليمان باشا الخادم وجامع محمد علي باشا والمتحف الحربي ومتحف الشرطة وأسوار القلعة، واستمع الطلاب إلى شرح مفصل حول تلك المعالم الأثرية.

أما الزيارة الثانية، فقد تم خلالها تنفيذ عدة أنشطة ترفيهية للأطفال المصابين بسرطان الأطفال بالتعاون مع كلية التربية للطفولة المبكرة، حيث تضمنت ورشة للرسم والتلوين وعمل الإكسسوار، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وورشة عمل بالفن، وتم توزيع الهدايا والألعاب لرفع الروح المعنوية للأطفال وتخفيف معاناتهم.

أوضح الدكتور محمد الخشت أن هذه الزيارات تأتي في إطار جهود الجامعة لرفع وعي الطلاب وتعريفهم بمكانة مصر التاريخية وزيادة انتمائهم وولائهم للوطن، مشيرًا إلى أنها تسهم في تنمية الشعور بالانتماء وتعزيز الهوية القومية والوطنية.

من جهته، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق على أهمية هذه الزيارات في تعزيز الوعي الأثري الثقافي والمعرفي لدى الطلاب، مشيرًا إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة بها.