الجمعة 21 يونيو 2024

مصر تُشارك في المُشاورات الإقليمية لأمناء الجان الوطنية للتربية والعلوم بسلطنة عُمان

جانب من المشاورات

أخبار4-5-2024 | 14:03

أحمد الزغبي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، على الدور المهم الذي تضطلع به اللجنة الوطنية في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاث (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وفي هذا السياق، شارك الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، في اجتماع المشاورات الإقليمية للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والعلوم والثقافة في الفترة من ١ إلى ٢ مايو الحالي، الذي عُقد بحضور عدد من المسؤولين والخبراء في مجال التعليم والثقافة من الدول العربية الأعضاء في منظمة اليونسكو.

وثمَّن الدكتور شريف صالح جهود منظمة اليونسكو في مشاركة الدول الأعضاء واللجان الوطنية في تحديد الاتجاهات الجديدة لبرامجها ومشروعاتها المتعلقة بالتربية والعلوم والثقافة، لتكون متماشية مع متطلبات المستقبل.

كما أشار إلى أهمية التعاون بين اللجان الوطنية العربية والإفريقية في هذا السياق.

وأوضح الدكتور شريف صالح أن الاجتماع يهدف إلى إعداد برنامج وميزانية منظمة اليونسكو للفترة من ٢٠٢٦ إلى ٢٠٢٩، وتنسيق ذلك مع الدول الأعضاء.

وأكد على أهمية دور اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة في هذه المساعي، مؤكداً على التعاون المستقبلي بين منظمة اليونسكو ومكاتبها الإقليمية.

وفي إطار دور اللجنة الوطنية المصرية، أكد د. شريف صالح أنها تعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات والاجتماعات بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك ضمن إطار برامج المنظمات الدولية والإقليمية والعربية المعنية بالتربية والعلوم والثقافة، إلى جانب دعم الأنشطة التي تقوم بها المؤسسات والجهات المعنية في مصر في هذه المجالات.