الجمعة 21 يونيو 2024

مصر تشارك في مشاورات إقليمية حول برامج اليونسكو للفترة من 2026 إلى 2029

مصر تشارك في مشاورات إقليمية حول برامج اليونسكو للفترة من 2026 إلى 2029

أخبار4-5-2024 | 17:49

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاثة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، لتحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.

وفي إطار هذا السياق، شارك الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، في أعمال اجتماع المشاورات الإقليمية للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والعلوم والثقافة، والذي نظمته منظمة اليونسكو بحضور عدد من المسؤولين البارزين في الدول العربية.

وثمّن الدكتور شريف صالح جهود منظمة اليونسكو في إشراك الدول الأعضاء وتحديد اتجاهات المشاريع والبرامج المستقبلية في مجالات التربية والعلوم والثقافة، لتلبية احتياجات المستقبل، مؤكدًا أهمية الدور الاستراتيجي للجان الوطنية في هذا السياق.

وأشار رئيس القطاع الثقافي إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى إعداد البرنامج والميزانية لمنظمة اليونسكو للفترة من (2026-2029)، والتنسيق مع الدول الأعضاء بشأن ذلك، مؤكدًا على أهمية التعاون المستقبلي بين المنظمة ومكاتبها الإقليمية.

وأكد المسؤول المصري على أهمية دور مصر ومنظمتها الإقليمية في تعزيز التعاون مع المنظمة والمساهمة في تطوير برامجها ومشاريعها.

وأخيرًا، أشار إلى دور اللجنة الوطنية المصرية في تنظيم المؤتمرات والندوات والاجتماعات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدولة، ودعم الجهود والأنشطة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.