الثلاثاء 18 يونيو 2024

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية في إطار «حياة كريمة» لخدمة الريف

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية في إطار مبادرة حياة كريمة لخدمة الريف المصري

محافظات4-5-2024 | 20:44

أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم قافلة بيطرية إلى قرية صندلا والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتورة أماني شاكر نائبة رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تأتي هذه القافلة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

تهدف القافلة إلى دعم خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية في بناء جيل مؤهل يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وتؤكد على دور الجامعة في خدمة المجتمع داخل القرى في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وتمثل هذه القوافل البيطرية جزءًا من جهود الجامعة في المساهمة بنجاح البرنامج الرئاسي، حيث تم توجيه فرق علاجية متخصصة لتقديم الرعاية البيطرية المجانية، وتوفير الخدمات اللازمة للمجتمع المحلي.

تم تنفيذ القافلة بإشراف ومشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في مجال الطب البيطري، وقد تضمنت خدماتها الكشف المجاني والعلاج والعمليات الضرورية لمجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك حالات الدواجن والجراحة والتناسلية والأمراض الباطنة.

يؤكد رئيس الجامعة على أهمية هذه الجهود في خدمة المجتمع، في حين تسلط نائب رئيس الجامعة الضوء على التزام الجامعة بتنفيذ هذه القوافل بانتظام، لدعم الجوانب العملية لتعليم طلاب الكلية وتعزيز دور الجامعة في المجتمع.