الجمعة 21 يونيو 2024

النشرة المرورية.. استعدادات مرورية مكثفة بمناسبة عيد القيامة

الحالة المرورية

الجريمة5-5-2024 | 08:24

هويدا علي

تحتضن مصر احتفالات عيد القيامة للأخوة المسيحيين بترتيبات مرورية استثنائية، إذ تعمل الجهات المختصة بجميع الأجهزة الحكومية والخدمية على تنظيم الحركة المرورية وضمان سلامة المواطنين خلال هذه المناسبة، هذا ما كشفه اللواء أحمد هشام الخبير المروري.

وأضاف، في تصريحات، أن الجهود المبذولة تحت إشراف إدارة المرور العامة وغرفة عمليات النجدة،تهدف الي التنسيق الفعال بين مختلف الجهات لتأمين الطرق والميادين الرئيسية بمناسبة توجه المواطنين إلى المحافظات للاحتفال بالعيد مع الأهل والأقارب.

وتشمل الاستعدادات الرسمية والتدابير الأمنية تعزيز خدمات المرور بالتنسيق مع الشرطة المرورية والأجهزة الأمنية، وتنظيم حركة السير بفعالية لضمان انسيابية الحركة وتخفيف الازدحامات.

وتتضمن الخطط الاحترازية وضع علامات إرشادية وتحذيرية، وتوجيهات مرورية دقيقة لتسهيل التنقلات، إضافة إلى تكثيف الانتشار الأمني والمروري حول الكنائس والأماكن المرتبطة بالاحتفالات.

وتأتي هذه الجهود في إطار الحرص الدائم على توفير بيئة آمنة ومناسبة للمواطنين، وضمان استمتاعهم بالاحتفالات والعطلة بأمان وراحة تامة.

 وتهيب الإدارة العامة للمرور بالجميع ضرورة الحفاظ على السلامة والانضباط في أثناء التنقلات والاحتفالات بعيد القيامة المجيد.