الجمعة 24 مايو 2024

أغرب شقة تقلب مواقع التواصل.. بها سرير خلف المرحاض

شقة

الهلال لايت 5-5-2024 | 12:33

إيمان علي

احتدم النقاش عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين بعد انتشار مجموعة من الصور لشقة صغيرة في شنغهاي، بها سرير خلف المرحاض مباشرةً، ويبلغ إيجارها 300 يوان (40 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

وبحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، تبلغ مساحة الشقة 53 قدمًا مربعًا فقط وكانت في الواقع أسفل الدرج، وكانت تحتوي على غرفة نوم بها مرحاض ومغسلة أمام المرتبة، مع منحدر الدرج العلوي.

وقال الوكيل العقاري في إعلان يا له من منزل الأحلام!"، في إشارة إلى أنها فرصة جيدة جدًا لتفويتها بسبب أزمة سوق العقارات في شنغهاي.

قال الوكيل إن مبلغ 40 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل "إيجار وحدة كاملة" تشمل "غرفة نوم وحمام ومطبخ وغرفة معيشة" هو مبلغ مناسب.

وتضم الشقة غرفة معيشة تتسع لشخص واحد فقط للوقوف، ولوح من الخشب يعمل كجدار، يفصل هذه الشقة عن شقة الجيران.

قال الوكيل في إشارة إلى الدرجات :"الشقة عبارة عن دوبلكس صغير!" لكن دعونا نكون حذرين عندما نصل إلى المنزل، فهذا الدرج شديد الانحدار بعض الشيء".

وأضاف :"يقع المطبخ المزود بموقد على يسار غرفة المعيشة. "حتى أن هناك نافذة حقيقية. إنه جيد التهوية تمامًا".

أما الأكثر غرابة هو أن غرفة النوم والحمام بدون نوافذ، ويجب أن ينام المستأجرون على الأرض، في مواجهة المرحاض، ويتم تعليق سخان المياه بجوار السرير.

يقول الوكيل: "كن حذرًا عند الاستحمام، وإلا فسوف يبتل سريرك".

وقال الوكيل مازحا: "إذا كنت ترغب في إضافة تكييف الهواء، فسيتم زيادة الإيجار بمقدار 100 يوان (14 دولارًا أمريكيًا)"، مضيفًا: "هذا غير ضروري على الإطلاق لأن العيش في غرفة مثل هذه يجعل قلبك باردًا بالفعل".

ولاقى الإعلان صدى على الإنترنت بين الشباب العاملين الذين يكافحون من أجل كسب لقمة العيش في مدن الدرجة الأولى في الصين.

ووفقا لـ Baisen Appraisal، وهي وكالة محلية لتقييم العقارات، فإن متوسط ​​الإيجار لشقة بغرفة نوم واحدة في شنغهاي يزيد