السبت 18 مايو 2024

أبرز فعاليات صندوق التنمية الثقافية بـ مراكز الإبداع الفني اليوم

صندوق التنمية الثقافية

ثقافة5-5-2024 | 14:15

فاطمة الزهراء حمدي

يقدم مراكز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم، برئاسة وليد قانوش، عددًا من الفاعليات المتنوعة في المراكز الثقافية، ضمن الجهود المبذولة في الاهتمام بالأنشطة  الثقافية في مصر.

مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة وليد قانوش، عددًا من الفاعليات الفنية والثقافية تتصدرهم أمسية "أرواح في المدينة" وأمسية أخرى بعنوان "زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ.. بين الروائي والتسجيلي" وذلك بالتعاون مع مشروع "القاهرة"، في السابعة مساء، بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

يتحدث فيها محمود التميمي الكاتب الصحفي مؤسس سلسلة أرواح في للمدينة، عن إبداع الأديب المصري نجيب محفوظ في تصوره لمدينة القاهرة في أعماله، كما ساعدت السينما الروائية تجسيد  أعماله الأديبه من خلال المشاهد الرائعة في جميع أنحاء المدينة في الأفلام مستخدمه أدواتها الإبداعية المتميزة.

ويستكمل التميمي في اللقاء الـ25 من سلسلة "رواح في المدينة" ما كتبه وقاله نجيب محفوظ عن علاقته بالمدينة وخاصة عن ثلاثيته الشهيرة، والشخصيات المعروفة في الثلاثيه الموجودة داخل الرواية والأفلام، وتحدث عن الأفلام التسجيلية التي صورت أماكن وعصر الثلاثية وأحدثها.

بيت الغناء العربي

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة وليد قانوش، ندوة فنية غنائية بعنوان"محمد عبد الوهاب فن لا ينتهي"، بمناسبة حلول الذكرى الـ 33 لرحيل محمد عبد الوهاب، وذلك في الثامنة مساء، بيت الغناء العربي، "قصر الامير بشتاك"، بشارع المعز، بمنطقة الازهر.

يناقش فيها محمد دياب الصحفي والباحث الفني عن كتابه "مذكرات الموسيقار محمد عبد الوهاب"، ويدير الندوة سامح محجوب المشرف على النشاط الثقافى بالصندوق.

وتتضمن الندوة فقرة موسيقية تضم مجموعة من مختارات جميلة ومميزة من اغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ويغنيها اشرف علي، المطرب والملحن، وفرقته الموسيقية.

بيت الشعر العربي

يعقد قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة وليد قانوش، صالون للشاعر أحمد عبد المعطي حجازي بعنوان "الشعر في أجهزة الإعلام"، وذلك في الثامنة مساء، ببيت الشعر العربي، بيت الست وسيلة.

ويشارك فيه كل من: سحر سامي الإعلامية والشاعرة، وسعد القليعي الشاعر والإعلامي، وأحمد المريخ الشاعر والكاتب الصحفي.

الاكثر قراءة