السبت 25 مايو 2024

الأوقاف: الواعظات لهن دور كبير في ترسيخ قيم المواطنة والولاء

وزير الأوقاف

دين ودنيا5-5-2024 | 14:53

دار الهلال

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على  أهمية دور الواعظات في تعزيز قيم المواطنة والولاء للوطن، وذلك من خلال التعاون مع الراهبات والكنائس في مصر.

وجاءت تصريحاته خلال افتتاح المؤتمر الأول للواعظات، الذي عُقد اليوم الأحد، وشهد حضور المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، والداعية خالد الجندي، والداعية رمضان عبدالرازق، ونائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور أبوزيد الأمير.

وأوضح الوزير أن هذا المؤتمر يُعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي والإسلامي والدولي، ويأتي ضمن رؤية الدولة المصرية لتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات.

وأكد ضرورة تأهيل هذه الفئة الهامة من الواعظات للعمل في مجال الدعوة وخدمة المجتمع، وذلك لمواجهة التحديات الدينية والفكرية وتعزيز القيم الإنسانية.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى الفقي أهمية الدور الذي تقوم به مصر في تعزيز الدين الإسلامي الصحيح والاهتمام بالمساجد، مشيرا إلى أهمية تمكين المرأة ودورها الحيوي في تربية الأجيال ونقل القيم الإنسانية.

وأضاف الدكتور خالد الجندي أن المرأةهي الداعية التي يفخر بها القرآن، ودائما تبدأ الآيات القرآنية بالمرأة اذا جمعت الآية بين الرجل والمرأة، مما يؤكد على أهمية دورها في بناء المجتمع وتربية الأجيال، مؤكدا على أهمية تأهيل الواعظات وتمكينهن للقيام بدورهن بشكل أفضل في المجتمع المصري.

الاكثر قراءة