السبت 25 مايو 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا في شم النسيم

الأرصاد

توك شو5-5-2024 | 20:59

إبراهيم سعيد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين في البلاد، وذلك بمناسبة يوم شم النسيم.

وأضافت غانم  خلال مداخلتها في برنامج "على مسئوليتي" الذي يبث على قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الأجواء المتوقعة غدًا ستكون ربيعية بامتياز في القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة المتوقعة في القاهرة ستكون حوالي 28 درجة مئوية. وأشارت غانم إلى أن قيم درجات الحرارة المتوقعة ستكون أقل من المعدلات المعتادة، نتيجة لتأثير المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، حيث من المتوقع وجود منخفض جوي وأجواء مائلة للبرودة في المدن الجديدة والصحراوية خلال المساء.

كما أوضحت منار غانم أيضًا، أنه من المتوقع غدا وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس تساعد على الشعور بأجواء ربيعية، لافته إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 متر.

وأكدت منار غانم في حديثها، أن الأجواء العامة في البلاد تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة جدًا مع تجنب نزول البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج الشاطئية.

الاكثر قراءة