الإثنين 27 مايو 2024

وزير النقل يتابع انتظام المرافق والمواصلات خلال شم النسيم

وزير النقل

أخبار6-5-2024 | 10:07

أحمد علام

أصدرت وزارة النقل، بيانًا رسميًا اليوم، بمناسبة احتفالات الشعب المصري بشم النسيم، أكدت فيه استمرار جهودها لتأمين وتيسير حركة التنقل للمواطنين عبر وسائل نقل آمنة ومنضبطة. 

وتضمن البيان متابعة وزير النقل، المهندس كامل الوزير، لانتظام العمل في مختلف مرافق النقل والمواصلات على مدار الساعة، وتنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتعاون مع جميع الجهات التابعة.

الحملات التفتيشية

وأكد البيان أن الوزير يتابع باهتمام استمرار الحملات التفتيشية، ويضع الأمن والسلامة للمراكب النيلية في صلب اهتماماته، مع التأكد من سلامة التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة.

انتظام حركة تشغيل القطارات

بالإضافة إلى ذلك، ركز البيان على انتظام حركة تشغيل القطارات في السكك الحديدية ومترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف، مع تأكيد الوزير على استمرار المتابعة الدقيقة لضمان تقديم خدمات مميزة للمسافرين.

انتظام حركة الملاحة

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أكد البيان على انتظام حركة الملاحة وحركة الصادرات والواردات في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر.

انتظام الحركة المرورية بالطرق والكباري

وختم البيان بالإشارة إلى انتظام الحركة المرورية بالطرق والكباري، وإلى توفر فرق الصيانة والطوارئ في جميع المناطق، مؤكدًا على استمرار جهود الوزارة في تأمين سلامة ويسر التنقل للمواطنين.