الثلاثاء 18 يونيو 2024

"التعليم" تختتم فعاليات بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية

كرة القدم

أخبار6-5-2024 | 11:44

دار الهلال

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تنظيم بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية، والتي تشمل كرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة وكرة القدم، للمراحل الثلاثة بنين وبنات، في إطار بطولات الجمهورية للمدارس للعام الدراسي 2023/ 2024.

أكدت دكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة، أن هذه البطولات تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، وتسليط الضوء على المواهب الرياضية المتميزة ورعايتها، موضحة أن هذه البطولات تعتبر من البطولات المانحة لدرجات الحافز الرياضي.

وشملت البطولة 1914طالباً في المراحل الثلاثة التعليمية، حيث حصل الفريق الفائز على 8 درجات، والثاني على 6 درجات، والثالث على 5 درجات، والرابع على 3 درجات.

فيما يخص نتائج البطولات، فقد فاز فريق محافظة القاهرة (أ) بالمركز الأول في كرة اليد، بينما جاءت محافظة الجيزة (ب) ومحافظة الإسكندرية (أ) بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

أما في كرة القدم، فقد حصد فريق محافظة الجيزة (أ) المركز الأول، ومحافظة الإسكندرية (ب) ومحافظة القليوبية حصدتا المركزين الثاني والثالث.

وفي كرة السلة، فقد جاءت محافظة الإسكندرية (ب) في المركز الأول، ومحافظة الجيزة (أ) ومحافظة القاهرة (ب) في المركزين الثاني والثالث.

أما في كرة الطائرة، فقد فاز فريق محافظة القاهرة (ب) بالمركز الأول، ومحافظة الجيزة (أ) ومحافظة الإسكندرية (أ) بالمركزين الثاني والثالث.

وفي بطولة المرحلة الثانوية للبنات، فقد شهدت فوز فريق محافظة الجيزة (أ) بالمركز الأول في كرة القدم، وفريق محافظة القاهرة (ب) بالمركز الأول في كرة اليد، وفريق محافظة القاهرة (ب) بالمركز الأول في كرة الطائرة، وفريق محافظة الإسكندرية (ب) بالمركز الأول في كرة السلة.