الأحد 19 مايو 2024

احتاج 30 رجلًا لحمله.. وفاة أثقل رجل في بريطانيا بعد فشل أعضاءه

جيسون هولتون

الهلال لايت 6-5-2024 | 14:17

إيمان علي

توفي البريطاني جيسون هولتون، الذي يُعد أحد أثقل الرجال في البلاد، بسبب فشل الأعضاء.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن هولتون، 33 عامًا، كان يقيم في ساري وتوفي على الرغم من التدخل الطبي بسبب فشل عضوي، إذ كان وزنه حوالي 317 كجم.

ووفقًا لوالدته، ليزا، طُلب من رجال الإطفاء المساعدة في نقله إلى مستشفى مقاطعة رويال ساري بعد استدعاء سيارة الإسعاف، إذ قالت لوسائل الإعلام المحلية إن كلية كانت أول عضو يتوقف عن العمل، مضيفة أن الأطباء قالوا إن ابنها سيموت "في غضون أسبوع".

وقالت لصحيفة ذا صن: "سرعان ما بدأ جيسون في الانحدار"، وأضافت والدته: " اعتقدت أن الأطباء سيكونون قادرين على إنقاذه مرة أخرى، ولكن للأسف لم يكن ذلك ممكنا".

وذكر تقرير الطبيب الشرعي أن هولتون توفي بسبب فشل الأعضاء والسمنة.

 

وتدهورت قدرة هولتون على التنقل بشكل كبير، حيث كان مقيدًا في منزل من طابق واحد تم تكييفه خصيصًا مع أثاث مقوى. وفي سنواته الأخيرة، أصبح طريح الفراش ويعاني من صعوبات في التنفس.

وأفادت التقارير أن عادات هولتون في الإفراط في تناول الطعام بدأت في سنوات مراهقته كآلية للتعامل مع وفاة والده، ويقال إن هذا أدى إلى تناول 10000 سعرة حرارية يوميًا، مع ظهور دونر الكباب كخيار الإفطار.

وفي مقابلة مع TalkTV العام الماضي، قال: "أعتقد أن الوقت قد انتهى بالنسبة لي بشكل عام. لقد أبلغت الآن 34 عامًا. أعلم أنني يجب أن أجرب شيئًا ما".

وفي حادثة مروعة بشكل خاص في عام 2020، تعرض هولتون لانهيار في شقته في الطابق الثالث. وتطلب إنقاذه فريقًا يضم أكثر من 30 رجل إطفاء ورافعة.

ووصف المحنة ووصفها بأنها "الفترة الأكثر تدميرا في حياتي". وجد الحشد الكبير المتجمع في الخارج محزنًا بشكل خاص. وفي إشارة إلى فيلم "الحوت" الذي يستكشف موضوعات السمنة، قال السيد هولتون: "لقد بدا لي وكأنه فيلم رعب. حتى أنني حذرت أمي من مشاهدته، وانتهى بي الأمر بإيقاف تشغيله بنفسي وأنا أبكي".

وأضاف "لقد بكيت حتى النوم في ذلك الفيلم. لقد كان الأمر مزعجا للغاية بالنسبة لي لأنني اعتقدت الآن أنني أسمن رجل في بريطانيا، وهذا ما سيعتقده الناس عني".

وبعد ذلك بعامين، أصيب هولتون بسلسلة من السكتات الدماغية البسيطة وتجلط الدم.