الأحد 19 مايو 2024

حملات تموينية وبيطرية وإزالة تعديات على أملاك الدولة بعدة محافظات

إزالة التعديات

محافظات6-5-2024 | 17:43

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات حملات تموينية وبيطرية، وإزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ضمن أعمال المرحلة الثالثة للموجة الـ22، بالإضافة إلى حملات للنظافة وإزالة الإشغالات.

في محافظة الغربية، شنت اللجنة المشكلة بقرار من المحافظ الدكتور طارق رحمي، للرقابة على المنافذ والأسواق، بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وسلامة الغذاء، حملات تفتيشية مكثفة على ١٢ مركزًا بالمحافظة.

تم تنفيذ هذه الحملات للتحقق من صلاحية السلع المعروضة خلال احتفالات عيد الربيع، خاصة الأسماك الطازجة والمملحة، التي يزداد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه السلع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبة المخالفين، بهدف حماية سلامة المواطنين ومنع تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

وفي محافظة كفر الشيخ، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم برئاسة عمرو الفداوي بتنفيذ حملات تموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

ونتجت هذه الحملات عن تحرير 9 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها.

وأمر المحافظ جمال نور الدين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، بهدف ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، وخاصة السلع الاستراتيجية مثل السكر والأرز والزيت والدقيق.

في محافظة المنيا، أفاد مدير الطب البيطري بالمحافظة، الدكتور فتحي عبد العال، بتنفيذ عدة حملات تفتيشية على الأسواق ومحلات اللحوم في مراكز مطاي وبني مزار.

جاءت هذه الحملات ضمن جهود تكثيف الرقابة على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بهدف التحقق من جودة المنتجات المعروضة.

أسفرت الحملات عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية، وضبط كميات من اللحوم ومنتجاتها والأسماك المملحة والمدخنة، والدواجن، كلها غير صالحة للاستهلاك البشري، بالإضافة إلى ضبط لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر.

في محافظة دمياط، أفادت المحافظة بإزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المزالة منذ انطلاق المرحلة الثالثة للموجة 22 حالة تعد، وذلك على مساحة 152 فدانًا و18 قيراطًا و10 أسهم.

وفي محافظة أسوان، أوضح المحافظ أشرف عطية أن الوحدات المحلية تواصلت في تنفيذ حملات الإزالة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 22، مما أسفر عن إزالة 20 حالة تعد متنوعة على مساحة 5325 متر مربع، في مدن دراو وإدفو وكوم أمبو وأسوان.

وفي محافظة أسيوط، أعلن المحافظ عصام سعد عن شن حملات مكثفة للنظافة ورفع المخلفات وتسوية الشوارع غير المرصوفة في مراكز أسيوط والبداري وديروط والغنايم وأبو تيج وساحل سليم وحي شرق وحي غرب.

تم استخدام المعدات اللازمة من النظافة، بما في ذلك سيارات الكنس الآلي ولوادر وجليدرات وحاويات ومعدات شفط الأتربة، وذلك لرفع حوالي 980 طنًا من القمامة والمخلفات ونقلها إلى المواقع المخصصة لذلك، بالإضافة إلى تسوية عدد من الشوارع غير المرصوفة لتسهيل حركة المواطنين.