الأحد 19 مايو 2024

قبل عرضه في «كان».. الكشف عن البوستر الرسمي لفيلم شرق 12

فيلم شرق ١٢

فن6-5-2024 | 19:55

أحمد نيازى الشريف

كشفت المخرجة والفنانة المصرية هالة القوصي، عن الإعلان الدعائي الرسمي لفيلمها الذى يحمل اسم "شرق ١٢"، وذلك بمشاركته ضمن مسابقة أسبوعى المخرجين بمهرجان كان السينمائي 2024.

وقامت المخرجة هالة القوصى بتصميم البوستر الدعائي للفيلم، ومن تنفيذ علياء صلاح الدين ومحمد بدر، بالإضافة إلى تكوين الألوان التي تظهر داخله الدالة على الفانتازيا الساخرة، والتى يتمحور حولها أحداث الفيلم.

ويعد فيلم "شرق ١٢" هو التعاون السابع بين المخرجة هالة القوصي وأيضاً مدير التصوير عبد السلام موسى، بالإضافة إلى كونه ثالث إنتاج لهما سويا بعد أن قدما الفيلم الروائي زهرة الصبار عام 2017م، وأيضاً الفيلم القصير لا أنسى البحر 2020م، والذي عرض في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويتمحور فيلم "شرق ١٢" فى إطار الكوميديا السوداء، والفانتازيا الساخرة، وذلك داخل عالم مغلق خارج الزمن، حيث يتمرد الشاب "عبده" والذى يجسد شخصية "عمر رزيق" والذى يعمل موسيقار، على شوقى البهلوان ويتقمص شخصيته " أحمد كمال" الذى يقوم بإدارة المكان، وأيضاً على جلالة الحكاية والتى تظهر بشخصيتها "منحة البطراوى" والتى تقوم بقص بعض الحكايات الخيالية على الناس مثل البحر الذى لا يعرفه أحد، حيث يستعين عبده بشابة تدعى ننه والتي تجسدها "فايزة شامة" لتفكيك شموخ وكبرياء شوقى وظهور الحرية للجميع.

ويشارك في بطولة الفيلم كلا من منحة البطراوي، وأحمد كمال، بالإضافة إلى الفنان عمر رزيق وفايزة شامة، ويعد أول ظهور سينمائي لهما خلال هذا الفيلم، وبمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع، ويعد العمل من تأليف وسيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي، وتصميم شريط الصوت عبد الرحمن محمود وجاسم ساهو ليكا، وتسجيل حوار محمد حسن، ومونتاج بوبيرولوفس، وهالة القوصي، وتصميم رقصات شيرين حجازي، ورؤية فنية وملابس هالة القوصي، وديكور عمرو عبدو، ومخرج منفذ فاضل الجارحي، ومدير إنتاج محمد جمال الدين.

جديراً بالذكر أن فيلم "شرق ١٢" ناطق بالعامية المصرية وتم تصويره في ٢٢ يوم في القاهرة والقصير بمحافظة البحر الأحمر عام ٢٠٢٢م.

يذكر أن المخرجة هالة القوصى هى فنانة بصرية ومخرجة تعمل مابين مصر وهولندا، حيث قامت بإنتاج العديد من الأفلام القصيرة التى شاركت بعرضها فى معارض ومهرجانات دولية معروفة.