الأحد 19 مايو 2024

"حظر الأسلحة الكيميائية": اتهام روسيا باستخدام سلاح كيميائي في أوكرانيا غير مدعوم بأدلة كافية

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم7-5-2024 | 13:43

دار الهلال

أكدت منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية " أن الاتهامات الموجهة لروسيا باستخدام سلاح كيميائي في أوكرانيا غير مدعومة بأدلة كافية، وفقاً لنبأ عاجل عبر قناة "القاهرة الإخبارية"

وفي سياق آخر، صرح سفير روسيا في واشنطن، "أناتولي أنطونوف"، إن بلاده تجد نفسها مضطرة للقيام بتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية، كرد فعل على سياسة الغرب الجماعية التي وصفها بالمتعجرفة والعدوانية تجاه روسيا.

وأضاف السفير أن "التدريبات التي أعلنتها وزارة الدفاع الروسية لم تأت من فراغ، بل تأتي كخطوة اضطرارية للرد على السياسات المتعجرفة والعدوانية للغرب الجماعي، والتي تشكل تهديدات غير مقبولة لأمن روسيا وشعبها".

وأكد السفير أن روسيا لا تشكل تهديدًا لأي دولة، ولكنها ستستخدم كل الوسائل المتاحة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها في حال تصعيد المخاطر من جانب الغرب.

وأشار السفير إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يتجنبون ضبط النفس في الحرب الهجينة ضد روسيا، ويتوسعون في توريد الأسلحة القاتلة بشكل متزايد إلى أوكرانيا، مما يهدد حياة الشعب الروسي وأمن البلاد.

يوم أمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر ببدء الاستعدادات لتنفيذ تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.