الثلاثاء 28 مايو 2024

الإسكان: بدء حجز وحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج غداُ

وزير الإسكان

أخبار7-5-2024 | 15:09

دار الهلال

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أنه اعتبارًا من غدٍ الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، سيتم فتح باب التحويلات لحجز الوحدات السكنية المتاحة في المرحلة العاشرة من مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، لمدة 15 يومًا عمل.

كما سيتم استقبال التحويلات لاستكمال مقدمات حجز الأراضي المطروحة في المرحلة التاسعة التكميلية بالمشروع، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 15 مايو الحالي، ولمدة 10 أيام عمل.

وأوضح وزير الإسكان في بيان اليوم الثلاثاء أنه سيتم تحديث الموقع الإلكتروني لمشروع "بيت الوطن" ليتضمن الوحدات السكنية المتاحة في المرحلة العاشرة وقطع الأراضي المتاحة في المرحلة التاسعة التكميلية.

ويتم ذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات، بهدف تلبية رغبة العاملين المصريين في الخارج في تملك مسكنهم الخاص وتوفير الوحدات والأراضي السكنية لهم وربطهم بوطنهم.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، إلى أن كراسة الشروط والمواقع المتاحة للوحدات السكنية وقطع الأراضي ستكون متاحة على الموقع للراغبين في الحجز.

وأكد أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأن أي تحويلات ترد قبل الموعد المحدد ستُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات.