الأحد 19 مايو 2024

متحدث الوزراء يكشف حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

المستشار محمد الحمصاني

توك شو7-5-2024 | 21:56

علي الحليق

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لن يتم وقف خطة تخفيف الأحمال، وإنما سيتم تغيير جدول المواعيد الخاصة بها.   

وأشار «الحمصاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدّم برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إم سي»، إلى أن تخفيف الأحمال كان يتم خلال الفترة السابقة من الساعة الـ11 صباحًا حتى الخامسة مساء.

ولفت إلى أنه بناء على التنسيق الجاري بين وزارتي التربية والتعليم، والكهرباء، تم الاتفاق على تعديل مواعيد تخفيف الأحمال في جميع أنحاء الجمهورية، لكي تكون في الفترة المسائية، اعتبارا من الساعة الثالثة عصرًا حتى السابعة مساء، وذلك خلال الفترة من 8 مايو حتى 20 يوليو المقبل.

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن تعديل جدول تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وفي إطار استجابتها لطلب وزارة التربية والتعليم، قررت الشركة تعديل الجدول بدءاً من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً، بدلاً من الفترة السابقة التي كانت من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً.

وأوضحت الشركة أن التغيير سيتم تطبيقه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، ابتداءً من غد الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل، حيث ستكون مدة الفصل ساعتين بحد أقصى.