الإثنين 20 مايو 2024

طفل أمريكي أعطى آخر دولار معه لمُشرّد فحصل على مفاجأة غير متوقعة

طفل أمريكي أعطى آخر دولار معه لمُشرّد فحصل على مفاجأة غير متوقعة

الهلال لايت 8-5-2024 | 16:00

إيمان علي

حازت قصة طفل أمريكي على اهتمام واسع من وسائل الإعلام المحلية، بعدما تم وصفه بأنه "جعل العالم أكثر إشراقًا"، بعدما أعطى دولاره الوحيد لرجل كان يعتقد أنه بلا مأوى. 

ذكرت صحيفة نيويورك بوست كلفن إليس جونيور، البالغ من العمر 9 سنوات، قدّم آخر ما يمتلك من مال إلى رجل ذو مظهر أشعث كان يقف خارج مقهى في لويزيانا، إذ كان الرجل يرتدي بيجامة وعيناه مغمضتان.

ومع ذلك، اتضح أن الرجل لم يكن بلا مأوى. لقد كان مالك متجر السلع الرياضية المحلي مات بوسبيسي، الذي قام ببناء وبيع العديد من الشركات الخارجية بقيمة مئات الملايين من الدولارات.

وقع الحادث عندما سارع مات بوسبييس إلى الخروج من شقته في وقت مبكر من صباح شهر مارس بعد سماع إنذار الحريق. وبينما كان خارج المبنى، توقف لتناول القهوة.

وقال الرجل البالغ من العمر 42 عاماً، لصحيفة واشنطن بوست :"بدأت أفتح عيني ببطء، وكان هناك طفل يقترب مني"، وأضاف :" أن الصبي الصغير كان لديه قبضة مشدودة وأعد نفسه للمواجهة. ولكن عندما فتح الطفل البالغ من العمر 9 سنوات قبضته، كشف عن العملة المالية.

وعلى الرغم من أن هذا هو كل المال الذي كان يملكه الصبي الصغير، إلا أنه أراد أن ينقله إلى شخص يعتقد أنه في حاجة إليه. وقال كلفن: "كنت أرغب دائمًا في مساعدة شخص بلا مأوى، وأخيرًا أتيحت لي الفرصة".

بشدة بلفتة كيفن لدرجة أنه قدم للطفل وجبة خفيفة وتواصل مع والده، قبل أن يدعوه إلى جولة تسوق سخية في متجر السلع الرياضية الخاص به، ثم أعطى كيفن 40 ثانية لاختيار ما يريده من المتجر، بما في ذلك دراجة جديدة.

وبينما أسعدت الهدايا كيفن، قال إنه لم يكن يبحث عن مكافأة عندما تخلى عن دولاره الوحيد. قال كلفن: "فرحت، لأنني ساعدت شخصًا ما". وأضاف: "امنح شيئًا ما، وستشعر وكأنك حصلت على الكثير من الأشياء منه".