الإثنين 20 مايو 2024

الحب الحقيقي.. صيني يستيقظ من غيبوبة استمرت 10 سنوات بفضل رعاية زوجته

صيني يستيقظ من غيبوبة استمرت 10 سنوات بفضل رعاية زوجته

الهلال لايت 8-5-2024 | 13:30

إيمان علي

شهدت الصين واقعة إنسانية مؤثرة، إذا أثمرت الخدمة المتفانية التي قدّمتها سيدة، عن مفاجأة كبيرة استيقظ زوجها من حالة غيبوبة بعد 10 سنوات.

ووفقًا لصحيفة South China Morning Post، فقد رفضت سون هونجشيا، من مقاطعة آنهوي الصينية، التخلي عن زوجها الذي فقد وعيه بعد إصابته بنوبة قلبية في عام 2014، وكانت تعتقد دائمًا أن زوجها سيخرج من الصدمة التي تعرض لها.

وبحسب موقع داوان نيوز، ساعدت هونغشيا زوجها لسنوات من حيث الرعاية والحنان والمحبة على التعافي.

 

وتظهر للقطات للزوجين، ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، السيدة هونجشيا وهي تجلس بجوار زوجها المستيقظ في السرير، بينما تتساقط الدموع على وجهه عندما تخبره زوجته عن السنوات القليلة الماضية.

وقالت السيدة هونجشيا لـ Dawan News: "على الرغم من أنني متعبة للغاية، إلا أنني أشعر أن كل شيء سيكون منطقيًا بمجرد لم شمل الأسرة".

وتذكرت الصدمة والألم الذي تعرضت له عندما أصيب زوجها بنوبة قلبية مفاجئة ودخل في حالة غيبوبة، وقالت السيدة هونجشيا إن فكرة وجود طفليها ألهمتها أن تظل قوية وألا تفقد الأمل. وأضافت أيضًا أنها تريد أن تكون قدوة حسنة لهم.

وأوضحت هونجشيا إن أفكارها كانت تركز على زوجها، وأنفقت الوقت والطاقة لإبقائه مرتاحًا أثناء حالة اللاوعي.

 

وتسببت الغيبوبة الطويلة في عدة مشاكل جسدية للزوج واحتاج إلى فتح القصبة الهوائية لمساعدته على التنفس وقسطرة بولية على الرغم من أن الأمر استغرق الكثير من العمل الشاق والجهد، إلا أن تفانيها لم يتزعزع أبدًا.

وأعرب والد الرجل البالغ من العمر 84 عاما عن امتنانه للتضحيات التي قدمتها، فقال ''إنها زوجة ابني، لكنها أفضل من الابنة'' وقال "لا يمكن لأحد أن يقارن بها".

وتأثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقصة وأبدوا إعجابهم بها «هذا هو الحب الحقيقي»، كتب أحد الأشخاص، بينما علق آخر: «لقد تزوج ملاكًا».