الجمعة 31 مايو 2024

ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.. وتحذير من الأرصاد

درجات الحرارة

تحقيقات9-5-2024 | 10:58

أماني محمد

تشهد البلاد اليوم ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يستمر طوال الـ48 ساعة المقبلة، حيث أوضحت الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة خلال تلك الفترة وموعد انخفاض درجات الحرارة.

 

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى المتوقعة فى القاهرة الكبرى 36 درجة، والسبب في ذلك تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من أنه مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، تتدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

كما حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وارتفاع الأمواج سيكون من 2.5 متر إلى 3 أمتار.

 

حالة الطقس اليوم وغدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يومي الخميس والجمعة 9 و10 مايو، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

فيما يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تؤدى الى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وتظهر أتربة عالقة نهاراً على مناطق من جنوب الصعيد، فيما يستمر اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج (3:2.5 متر).

أما غدا الجمعة 10 مايو، فيشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة اليوم وغدا

درجات الحرارة اليوم القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 الصغرى 27.

درجات الحرارة اليوم السواحل الشمالية العظمى 34 الصغرى 23.

درجات الحرارة اليوم جنوب سيناء العظمى 36 الصغرى 25.

درجات الحرارة اليوم شمال الصعيد العظمى 37 الصغرى 25.

درجات الحرارة اليوم جنوب الصعيد العظمى 38 الصغرى 25.

 

أما عن درجات الحرارة غدا، فتسجل كما يلي:

درجات الحرارة اليوم القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 الصغرى 21.

درجات الحرارة اليوم السواحل الشمالية العظمى 26 الصغرى 18.

درجات الحرارة اليوم جنوب سيناء العظمى 37 الصغرى 25.

درجات الحرارة اليوم شمال الصعيد العظمى 38 الصغرى 23.

درجات الحرارة اليوم جنوب الصعيد العظمى 40 الصغرى 25.