الجمعة 31 مايو 2024

وزيرا التنمية المحلية والتضامن يناقشان مجالات التعاون في دعم التنمية بالمحافظات

جانب من الاجتماع

أخبار9-5-2024 | 12:18

محمود بطيخ

اجتمع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بنيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور قيادات الوزارتين في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد اللواء هشام آمنة بالجهود التي تبذلها وزارة التضامن الاجتماعي بإشراف نيفين القباج، والتعاون الفعّال بين الوزارتين في عدة قطاعات ومجالات لتحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وخاصة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية، ودعم وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية على المستوى المحلي.

وأكد اللواء هشام آمنة على اهتمام الوزارة بالحفاظ على الحرف التراثية واليدوية وبعض الصناعات الصغيرة بالقرى المصرية، وإعادة إحياء بعض التكتلات الاقتصادية، خاصة في محافظات الصعيد، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى توفير فرص عمل جديدة وتعزيز المبيعات للعاملين في تلك الحرف والصناعات، مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والنساء.

من جانبها، ثمَّنت وزيرة التضامن الاجتماعي جهود التعاون مع وزارة التنمية المحلية في مجالات عديدة، مشيرةً إلى دور التضامن الاجتماعي كذراع تنفيذي للمحافظين في توفير خدمات اجتماعية واقتصادية للمواطنين، وتواصلها معهم ومعالجة شكاواهم بسرعة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها للدراسة المعدة من قبل وزارة التنمية المحلية للخطة التنفيذية لتوطين صناعة الحرير في مصر، وأعلنت استعداد وزارة التضامن الاجتماعي للمشاركة في تنفيذ هذه الخطة مع وزارة التنمية المحلية.

وأفادت القباج أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق السريع والفعّال في مبادرة "صنايعية مصر"، وسيتم التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين في توطين صناعة الحرير في مصر.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لوضع تصور كامل لآليات التعاون المشتركة في ملف التنمية الاقتصادية المحلية ودعم التكتلات الاقتصادية، بما في ذلك صناعة الحرير بالمحافظات.