الخميس 20 يونيو 2024

«الدفاع الشعبي» تنظم لقاءات لنشر الوعي الوطني بين طلبة المدارس والجامعات

القوات المسلحة

أخبار9-5-2024 | 15:48

دار الهلال

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، خلال شهر أبريل، سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن جهودها لتعزيز الوعي الثقافي والوطني لدى الشباب المصري.

 

ومن بين هذه الفعاليات، أُقيمت ندوة تثقيفية في جامعة أسيوط، شهدت حضور قائد القوات المسلحة ورئيس الجامعة، حيث تم التركيز على التحديات التي تواجه الشباب والجهود التي تقوم بها الدولة لدعمهم في مختلف القطاعات.

 

كما نظمت القوات الندوة الثانية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بحضور محافظ القاهرة وقيادات المديرية وطلبة المدارس، وتم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوي الهمم.

 

وخلال هذه الندوتين، أكد اللواء وليد حامد الحماقي، قائد القوات الدفاعية، على أهمية الوعي بالتحديات التي تواجه مصر وجهود الدولة في مواجهتها وتحسين ظروف المواطنين وتوفير الحياة الكريمة.

 

بالإضافة إلى ذلك، نظمت القوات الزيارات الميدانية للعاملين في مختلف الجهات الحكومية وطلبة المدارس والجامعات لزيارة الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية، حيث بلغ عدد الزيارات 56 زيارة.

 

وتأتي هذه الزيارات في إطار التوعية بالإنجازات التي تحققت على مستوى التنمية المستدامة وتنفيذ المشروعات القومية في مصر، بالإضافة إلى استعراض كفاءة وجاهزية القوات المسلحة في مختلف المجالات.