الإثنين 20 مايو 2024

وزير العمل ونظيره اليوناني يتفقان على استراتيجية لإرسال العمالة المصرية إلى اليونان

جانب من اللقاء

أخبار9-5-2024 | 19:10

اتفق وزير العمل، حسن شحاتة، ووزير الهجرة واللجوء اليوناني، ديميتريوس كاريديس، والسفير نيكولاوس باباجيورجيو، سفير اليونان لدى مصر،  على استراتيجية تعاونية لإرسال عمالة مصرية ماهرة ومدربة إلى اليونان خلال الفترة القادمة، وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات المتعلقة بنقل العمالة المصرية إلى اليونان.

أثناء اجتماعهم في العاصمة الإدارية الجديدة، أكد الوزير حسن شحاتة أن الوزارة جاهزة بقائمة العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة لصيف 2024، مشيرًا إلى إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة وانتظار الإجراءات التنفيذية.

من جانبه، تعهد وزير الهجرة اليوناني بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المتفق عليهم لصيف 2024، وأشاد بجهود وزارة العمل المصرية في تفعيل الاتفاقيات مع اليونان في هذا الشأن، معلنًا عن دراسة تمديد فترة العمل الموسمي لتصل إلى 24 شهرًا نظرًا لمهارة العمال المصريين في السوق اليونانية.

وأوضح حسن شحاتة أن وزارة العمل مسؤولة عن التعاون في تنقل الأيدي العاملة وتوعيتها بحقوقها وواجباتها من خلال "وحدة توجيه ما قبل المغادرة"، وأن مصر لديها العمالة المدربة للعمل في الخارج في كافة المجالات.

وفي ختام الاجتماع، أكد ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة اليوناني، أن مصر شريك استراتيجي لليونان في كافة المجالات، وأشاد بجهود الوزير حسن شحاتة في توفير العمالة الماهرة لسوق العمل الخارجي.