السبت 1 يونيو 2024

سفير الأردن بالقاهرة: العلاقات «المصرية الأردنية» تقوم على أسس متينة ورؤية متكاملة

السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر ومندوبه الدائم بالجامعة العربية

عرب وعالم9-5-2024 | 20:17

أ ش أ

أكد السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى مصر ومندوبه الدائم بالجامعة العربية، أن العلاقات المصرية - الأردنية تقوم على أسس متينة ورؤية متكاملة، تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير العضايلة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد وضعا إطارًا قويًا لهذه العلاقات، يرتكز على تعزيز المصالح المشتركة والتنسيق الدائم.

وأشار إلى أهمية الاجتماعات العليا للجنة المصرية - الأردنية المشتركة، حيث أكد استقبال الرئيس السيسي لرئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، قبيل عقد هذه الاجتماعات، كما أكد على الدعم المستمر لمسار العلاقات بين البلدين.

وأشار العضايلة إلى أهمية الرسالة الشفوية التي نقلها الخصاونة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس السيسي، والتي تؤكد على التزام البلدين بتعزيز التعاون والتنسيق الاستراتيجي.

وفيما يتعلق بالقضايا العربية، أكد العضايلة على جهود البلدين المشتركة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمهما للمساعي الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها مصر في استضافة وإنجاح اجتماعات الدورة الـ32 للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة، مشيرًا إلى التعاون البناء والتنسيق الرفيع الذي شهدته هذه الاجتماعات.